الأخبار

محافظ المحافظة الجنوبية يترأس اجتماع اللجنة الأمنية الرابع لعام ٢٠٢١م عبر تقنية الاتصال المرئي عن بعد

أبريل 11 , 2021

ترأس سمو الشيخ خليفة بن علي بن خليفة آل خليفة محافظ المحافظة الجنوبية، اجتماع اللجنة الأمنية الرابع لعام ٢٠٢١م عبر تقنية الاتصال المرئي عن بعد، بحضور سعادة العميد عيسى ثامر الدوسري نائب المحافظ، وعدد من الضباط من ممثلي الإدارات الأمنية بوزارة الداخلية.

وفي مستهل الاجتماع، رحب سمو المحافظ بالحضور، مؤكداً سموه حرص المحافظة على ترسيخ الشراكة المجتمعية من خلال التعاون والتنسيق المستمر مع مختلف الأجهزة الأمنية تنفيذاً لتوجيهات الفريق أول ركن معالي الشيخ راشد بن عبدالله آل خليفة وزير الداخلية، لتعزيز دعائم الأمن والسلامة للأهالي والمواطنين.

وأكد سمو محافظ المحافظة الجنوبية على الاستعداد والجاهزية لاستقبال شهر رمضان المبارك، من خلال تطبيق جميع الإجراءات الاحترازية والوقائية، وتعزيز مستوى الشراكة وذلك بالتعاون والتنسيق مع مختلف الجهات المختصة.

وقد وجه سموه استمرار الحملات الأمنية والتوعوية بالتعاون مع الإدارة العامة للدفاع المدني خلال شهر رمضان في تنظيم العديد من الحملات التوعوية وتكثيف الدوريات الأمنية في مختلف المساجد والجوامع والمرافق العامة في كافة مناطق المحافظة، مع الاستمرار في حث المواطنين والمقيمين على الالتزام بالإرشادات والتعليمات الاحترازية، وفق أفضل المعايير الأمنية والتوعوية، منوهاً سموه بإن الحملات الأمنية والتوعوية لها مردودها الإيجابي على المجتمع ككل لدورها الفعال في تثقيف الافراد ورفع مستوى الوعي.

كما تابع سمو المحافظ عرض شامل، قدمه النقيب محمد الخان رئيس  مركز الدفاع المدني بالرفاع، حول الجهود التي يبذلها ضباط وأفراد الدفاع المدني للتعامل مع حوادث الحريق، مشيداً سموه بالجاهزية الأمنية التي يتمتع بها رجال الدفاع المدني وسرعة الاستجابة والأداء المتميز في عمليات إخماد الحريق لضمان أمن وسلامة المواطنين والمقيمين في المحافظة.

وقد اطلع سمو المحافظ على الخطة التي وضعتها الإدارة العامة للمرور تزامناً مع شهر رمضان الفضيل، حيث تضمنت تكثيف الدوريات الراجلة والمتحركة لضمان انسياب الحركة المرورية في كافة الشوارع والمناطق بالمحافظة الجنوبية، موضحاً سموه دور تعزيز الرقابة المرورية ومتابعة التنسيق المروري في أبرز الطرق العامة في المحافظة وذلك تلبية لاحتياجات الأهالي والمواطنين.

وفي ختام الاجتماع، أعرب الحضور عن شكرهم وتقديرهم لسمو الشيخ خليفة بن علي آل خليفة محافظ المحافظة الجنوبية رئيس اللجنة الأمنية، على المتابعة والتواصل المستمر في إبراز التنسيق والتعاون المستمر في مختلف البرامج والمبادرات الأمنية المشتركة بما يعزز جهود المحافظة في تلبية احتياجات المواطنين في المجال الأمني والمجتمعي.